شاطر
اذهب الى الأسفل
مني وجدي
المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 07/06/2018

تنظيف حجرة المعيشة

في السبت يوليو 28, 2018 12:18 pm
[center]
تنظيف الأرض. يعتمد ذلك على نوع الأرضية التي لديك؛ سواء كانت من الخشب أو السيراميك أو المشمع أو الموكيت، يتطلب كل نوع منهم طريقة تنظيف مختلفة. ما هي إذن طريقة التنظيف الملائمة لأرضيتك؟
• الكنس باستخدام المكنسة الكهربائية هو الطريقة الأكثر فاعلية لإزالة الغبار والبقايا الأخرى التي تتراكم على السجاد (وتصبح هذه العملية إحدى الضرورات اليومية إذا ما كان لديك حيوانات أليفة بالمنزل).
• يمكنك بدلًا من ذلك استخدام ممسحة للأرضية إذا كان لديك أرضية خشبية أو من البلاط. يمكنك استخدام المكنسة اليدوية (المِقشة) لتنظيف السجاد أو الأرض المفروشة. فكلاهما لا يحدث ضجة مثل المكنسة الكهربائية كما أن استخدامهما سوف يطيل الفترة ما بين كل استخدام للمكنسة الكهربائية.
2
مسح الأرض. تعد بعض البدائل الحديثة والمبتكرة للمسح جيدة إلا أنها لا تغني عن الممسحة التي تقوم بالتخلص من الأوساخ الملتصقة بالأرض، حيث من الضروري استخدام تلك الممسحة لتنظيف أرضية المطبخ والمناطق الأخرى وجعلها لامعة. إذا كانت الأرضية من البلاط أو السيراميك فإنه لن يمكن لأي شيء آخر إخراج الأوساخ من بين الشقوق والفراغات.
• هناك أنواع كثيرة من الممسحات التي يمكنك الاختيار من بينها. تعتبر الممسحة التي تحتوي على أطراف من القماش (الشرشوبة) أفضل من الممسحة الإسفنجية كما أنها تدوم لمدة أطول.[4] الممسحة الجيدة سوف تضمن لك أن تستطيع باستخدام بعض القوة اليدوية أن تجعل أرضية منزلك في حالة رائعة. استخدم الماء الساخن والمنظف الملائم لأرضيتك (راجع الإرشادات المرفقة مع المنتج).
3
قاوم الحشرات إذا كنت تمتلك حيوانات أليفة بالمنزل. أفضل وسيلة لمواجهة الحشرات بالمنزل هي استخدام المكنسة الكهربائية، ذلك إلى جانب عدم امتلاك سجاد بالمنزل حيث يعد السجاد مرتعًا وتربة خصبة للحشرات وغيرها الكثير. إذا كان لديك حيوانات أليفة احرص على تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية يوميًا. ذلك سوف يبعد الحشرات التي يمكن أن تنتشر بسبب شعر الحيوانات والبشر.
• لقتل الحشرات دون استخدام السم، انثر شيئًا من مسحوق البوراكس فوق السجاد بعد الكنس بالمكنسة الكهربائية ثم اتركه ليظهر مفعوله. إذا فعلت ذلك فلن تجد أية حشرات في منزلك. سوف تجد البوراكس مع المساحيق في ركن المنظفات بالمحلات التجارية.
4
تنظيف الأثاث من الغبار. تنتشر ذرات الغبار الصغيرة وغير المرئية حولنا في كل مكان والتي إن أمكن لنا رؤيتها بالعين المجردة لم نكن أبدًا لنتوقف عن التنفيض ولو لدقيقة واحدة. قد يتسبب الغبار المنتشر في كل أرجاء المنزل في العطس والسعال والإصابة بالربو.[5] قد يكون من المفيد أيضًا الكنس والمسح إلى جانب نفض الغبار.
• لتنظيف الأثاث من الغبار أحضِر قطعة قماش مبللة أو منفضة ريشية وامسح بها جميع الأسطح في منزلك. افعل ذلك مع كل سطح من الأسطح في حركة متواصلة دون أن تترك أي جزء. كذلك ابدأ من نقطة معينة وتنقَّل في اتجاه واحد داخل الغرفة. يمكن أن تستخدم أحد ملمعات الأثاث المعطرة.
5
تلميع الأثاث الخشبي. مثله مثل منظف الزجاج؛ لا يعد ملمع الأثاث منظفًا. مع ذلك "من الممكن" استخدامه في للتنظيف. عند استخدام ملمع الأثاث ينبغي عليك قراءة الإرشادات بعناية شديدة وابحث عن النوع المخصص لأثاثك.
• يمكن تعريض بعض الأثاث للماء وهذا النوع ينبغي أن يستخدم معه غسول الماء والصابون الذي تمت الإشارة إليه في الخطوة الثانية. احرص على تجفيف الأسطح بعد ذلك.
• بعد ذلك ضع الكمية المطلوبة من ملمع الأثاث واستخدمه وفقًا للتوجيهات المذكورة على العبوة. ذلك سوف يمنع الغبار من الالتصاق بالخشب.
6
انتبه عند استخدام المنظف متعدد الأغراض. كقاعدة عامة، المنظف متعدد الأغراض لن يكون آمنًا للاستخدام مع كل شيء يخطر ببالك. احرص على قراءة الإرشادات كاملة قبل الشراء لتضمن ملاءمته للغرض الذي تنوي استخدامه من أجله لأنك من المؤكد لا ترغب في إتلاف إحدى قطع الأثاث في النهاية.
• هناك قاعدة أخرى أساسية وهي عدم خلط المنظفات ببعضها، حيث يمكن أن يشكل ذلك خطورة كبيرة. استخدم كل واحد من المنظفات بشكل منفرد واتبع التوجيهات الواردة مع المنتج.
7
ترتيب التحف ووسائد الديكور. الآن وبعد أن انتهيت من تنظيف جميع الأسطح بما فيها الأرضيات فقد حان الوقت للتعامل مع الأشياء الصغيرة بما أنك قد قاربت من الانتهاء من العمل. انفش المخدات وافرد الأغطية المنثورة ورتِّب كل شيء بالمنزل كما لو كنت ستعرضه للبيع. إذا كنت ترى أن المكان مزدحم بكثير من الأشياء، ضع بعضًا منها في كرتونة ثم اكتب ذلك عليها لأنك ربما تنسى أين وضعتهم.
• عندما تنتهي من كل ذلك انثر معطرًا للجو في الغرفة ثم اجلس لتنظر وتراجع ما فعلت. هل نسيت شيئًا؟ هل قمت بتشحيم مفصلات الباب؟ نظَّفت الحائط؟ قمت باستبدال المصابيح؟

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى